"أحرار الشام" تشترط وقف الاعتداء على معتقلي سجن حمص لاستمرار المفاوضات مع روسيا



سمارت - حمص

اشترطت حركة "أحرار الشام الإسلامية" إطلاق سراح معتقلي سجن حمص المركزي لاستمرار المفاوضات مع روسيا، كما هددت باستهداف مواقع قوات النظام السوري في حال لم تتوقف الاعتداءات على المعتقلين.

وقال الناطق باسم "أحرار الشام" عمر خطاب، الخميس، في تصريح لـ"سمارت" إنهم لن يستمروا بالمفاوضات في ملف ريف حمص الشمالي مالم تتوقف الانتهاكات بحق المعتقلين.

وحملت "أحرار الشام" روسيا مسؤولية ما يحصل في السجن مطالبة إياها بوضوع حد لممارسات النظام وإلزامه بالتفاوض في ملف المعتقلين، وذلك في بيان نشرته ليل الأربعاء -الخميس واطلعت "سمارت" على نسخة منه.

كذلك دعت المجتمع الدولي وجميع منظمات الأمم المتحدة لوضع حد لممارسات النظام بحق السجناء والمعتقلين والضغط عليه للإفراج عنهم.

وتظاهر عشرات المعتقلين في سجن حمص، تنديدا بمحاولة قوات النظام ااقتحام السجنمطالبين بإطلاق سراحهم، في حين سبق أن هدد مدير السجن، بداية تشرين الأول الجاري، باقتحامه بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجن والحكم على 50 معتقلا من أصل 500 بالسجن لأكثر من ست سنوات.

وكانت قيادة "مجلس الثورة" في مدينة الرستن، هددت بالتصعيد العسكري على كافة مناطق سيطرة النظام وإيقاف جميع أشكال التفاوض، إذا تعرض معتقلو سجن حمص المركزي لأي اعتداء.

ووجه المعتقلون داخل سجن حمص المركزي "نداء" عاجلا يطالبون فيه روسيا والمجتمع الدولي التدخل لدى قوات النظام للإفراج عنهم، بعد أنبدؤوا إضرابا عن الطعام والشرابإثر محاولة قوات النظام السوري اقتحام السجن.




المصدر
إيمان حسن