طهران تحذر تل أبيب من دمشق



وجه رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري، تحذيرًا لـ (إسرائيل)، أمس الأربعاء، من “انتهاك المجال الجوي السوري والأراضي السورية”، معتبرًا -خلال مؤتمر صحفي من دمشق- أن “انتهاك النظام الصهيوني الأراضي والمجال الجوي السوري، في أي وقت يشاء، ليس مقبولًا”.  وقال: “نحن في دمشق لنؤكد ونتعاون، لمواجهة أعدائنا المشتركين: الصهاينة والإرهابيين”، مضيفًا: “رسمنا الخطوط العريضة لهذا التعاون”.

جاء ذلك بالتزامن مع بيان صادر عن الكرملين، أمس الأربعاء، ذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برنامجَ إيران النووي والملف السوري. وأوضح البيان: أن “الزعيمين بحثا كذلك، في الاتصال الذي جاء بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، الوضع في سورية واستفتاء أكراد العراق”، وفق وكالة (رويترز).

وكانت (إسرائيل) قد استهدفت بطارية دفاع جوي للنظام السوري في دمشق، يوم الإثنين الفائت، بعد أن أطلق النظام صاروخًا على طائراتها في أثناء تحليقها في سماء لبنان، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمس الأربعاء: إن “مهمتنا منع الحرب، ونقوم بذلك من خلال الردع. وما رأيناه في سورية يأتي في هذا الإطار”.

وأضاف في تصريحات لـ (راديو إسرائيل) أن بلاده ستقوم “بكل ما يلزم من أجل أمننا.. لن نغير إجراءات عملياتنا، بسبب إطلاق نار أو تهديد من هذا النوع أو غيره”، على حد تعبيره. (ص. ف).


جيرون


المصدر
جيرون