"قسد" تسيطر على قريتين شمال شرق دير الزور



سمارت – دير الزور

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الخميس، على قريتين تابعتين لناحية صور (50 كم شمال شرق دير الزور) شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال قائد "مجلس ديرالزور العسكري" أحمد خبيل، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم سيطروا على قريتي غريبة شرقية وغريبة غربية، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" ليلا، أسفرت عن قتلى وجرحى للأخير، دون وقوع قتلى في صفوفهم.

وفي سياق متصل، أشار "خبيل" إلى مقتل سبعة عناصر من تنظيم "الدولة" باشتباكات مع "قسد" خلال محاولة الأولى اقتحام قرية أبو خشب(70 كم شمال شرق دير الزور) أمس الأربعاء.

وقالت "قسد" على موقعها الرسمي، إنها استولت على تسع آليات بينهم خمس عربات مفخخة، وست دراجات نارية، وقذائف هاون و"أر بي جي"، إضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر، بعد الاشتباك مع تنظيم "الدولة"وانسحابه من قرية أبو خشب.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"سيطرت منذ يومين على قرية الرويشد، بعد اشتباكات مع التنظيم ضمن عملية "غضب الجزيرة"، كما سيطرت على عدد من المزارع في ذات المنطقة.

وتسعى "قسد" خلال معاركها مع التنظيم للسيطرة على بلدة مركدة التي تعتبر صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، ومنها يشن هجومه على مناطق "قسد" في مدينة الشدادي القريبة.




المصدر
إيمان حسن