كيف علق أردوغان على رفع صورة “أوجلان” بالرقة؟

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

انتقد الرئيس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، رفع ميليشيا “ب ي د” صورة زعيمها “عبد الله أوجلان” في مدينة الرقة السورية، متسائلا “كيف لأمريكا أن توضح ذلك؟!”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان عقب مشاركته في القمة التاسعة لمجموعة الدول الثمانية الإسلامية النامية، المنعقدة في مدينة إسطنبول.

وقال الرئيس التركي مخاطباً الولايات المتحدة “عندما يحلو لكم تقولون إن بي كاكا منظمة إرهابية، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي تصنفها على لائحة الإرهاب، لكن جرى رفع صورة زعيمها على مبنى في فرنسا (مبنى وكالة فرانس برس)، واكتفت الشرطة بالمشاهدة فقط (..) كيف لكم أن توضّحوا ذلك ؟!”.

وتوجه أردوغان لمسؤولي تلك الدول الذين يدعون أنهم إلى جانب تركيا في مكافحة الإرهاب، قائلا “نحن لا نصدقكم، فأنتم لستم بجانبنا ولستم مخلصين (..) أدعوكم أن تكونوا صادقين في المقام الأول، واعلموا أن كل شيء له مقابل”.

وقامت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً والتي تشكل منظمة “ب ي د/بي كا كا” عمودها الفقري، برفع صورة كبيرة لـ”أوجلان” في أحد الميادين بالرقة، فيما قال أحد عناصر المليشيا “نقدم الرقة هدية لأوجلان”.

وأثارت هذه الخطوة أيضا غضب سوريين من بينهم أبناء الرقة الذين شاهدوا الاحتفالات على أنقاض مدينتهم التي دُمرت أجزاء كبيرة منها، بسبب المعارك بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة، والقوات الكردية المدعومة من جهة أخرى، لا سيما وأن المواجهات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 1800 مدني من أبناء المحافظة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” ، فرض سيطرتها بشكل كامل على الرقة، بعد استسلام ما تبقى من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” فيها.

ومؤخرا، رفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية صورة لزعيم المنظمة على واجهة مقر وكالة “فرانس برس” الرئيسي في باريس.

اقرأ أيضا: “سوريا الديمقراطية”: الرقة ستكون جزءا من سوريا الاتحادية اللامركزية

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]