العشرات في إدلب يطالبون بإسقاط النظام ويتضامنون مع أهالي الرقة (فيديو)



سمارت - إدلب

خرج عشرات المدنيين الجمعة، في مظاهرة ووقفتين بمدينتين وبلدة جنوب وشمال إدلب شمالي سوريا، للمطالبة بإسقاط النظام وتضامنا مع أهالي مدينة الرقة.

وقال ناشطون إن قرابة الـ 50 شخصا خرجوا في مظاهرة من جامع "علي بن أب طالب" في بلدة كللي (20 كم شمال إدلب)، للمطالبة بإسقاط النظام والتأكيد على استمرار الثورة السورية، كما طالبوا بإخراج المعتقلين، ومحاسبة "الأسد" على استخدام الأسلحة الكيماوية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "الثورة أمانة في عنق كل حر"، "ثورة مدادها دماء الشهداء لا تعرف إلا النصر"، "ثورة ثورة حتى النصر".

في مدينة معرة النعمان (63 كم جنوب مدينة إدلب)، نظم ناشطون وقفة تضامنية مع أهالي مدينة الرقة بعد سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عليها، كما رحبوا خلالها بالتدخل التركي في إدلب.

وكانتآليات عسكرية تركيةدخلت الجمعة الماضية، إلى الأرضي السورية من جهة قرية كفرلوسين (30كم شمال مدينة إدلب) على الحدود بين البلدين.

كذلك خرج العشرات في وقفة احتجاجية بمدينة خان شيخون (60 كم جنوب إدلب)، تنديدا بخرق قوات النظام السوري وروسيا لاتفاق "تخفيف التصعيد" المبرم في إدلب، وتأكيدا على استمرار الثورة.

وكانت "محادثات أستانة 6" اختتمت منتصف تشرين الأول الفائت، بتوافق الأطراف المشاركة على تضمين إدلب في مناطق "تخفيف التصعيد"، ونشر ما أسمته "قوات مكافحة التصعيد" فيها.




المصدر
أحلام سلامات