النظام يعتقل المدني السابع في مدينة التل بدمشق خلال ثلاثة أيام



سمارت - ريف دمشق

اعتقلت قوات النظام السوري الجمعة، مدنيا في مدينة التل (11 كم شمال العاصمة دمشق)، ليرتفع عدد المعتقلين خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى سبعة مدنيين، بعد ثلاث مداهمات للمدينة.

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت" إن عناصر الأمن السياسي التابع للنظام السوري، اعتقلوا شخصا في المدينة اليوم بعد أن اعتقلوا خمسة شبان أمس، وشابا الأربعاء الفائت، خلال ثلاث حملات اعتقال شنتها في المدينة.

ولفتت المصادر أن حملة الاعتقالات استهدفت هذه المرة "الشبان الملتحين" على وجه الخصوص، دون معرفة أسباب الاعتقال، حيث تشهد المدينة اعتقالات يومية منذ الأربعاء الفائت.

واعتقلت قوات النظام السوري نحو 40 مدنيا، بينهم نساء، في مدينة التل، خلال شهر آب الفائت، حيث رجح الأهالي أن هدف الاعتقال هو سوقهم إلى الخدمة الإجبارية أو الاحتياطية في صفوف قوات النظام

وسيطر النظام على المدينة منذ كانون الأول الفائت بعد تهجير نحو ألفي شخصمنها بينهم مدنيون إلى محافظة إدلب، أعقبها تنفيذ النظام حملات اعتقال ضد المدنيين والنساء لمن تبقى بالمدينة، وسرقة ممتلكات للأهاليقدرت بمئات ملايين الليرات السورية.

وتتوزع السيطرة في مدينة التل بين قوات "الأمن السياسي" و"المخابرات الجوية" و"الفرقة الرابعة"، وميليشيات مسلحة تتبع للنظام مثل "درع القلمون" و "حماية التل"، إضافة لـ "الحرس الجمهوري" الذي شكل ميليشيا تتبع له في المدينةمطلع الشهر الجاري، وسط مؤشرات عن صدامات عسكرية داخلية بين الميليشيات المتواجدة في المدينة.




المصدر
عبيدة النبواني