قوات روسية تزيل رايات "الوحدات الكردية" من مطار "منغ" بحلب



​سمارت-حلب

​قال مصدر خاص لـ"سمارت" الجمعة، إن قوات روسية أزالت رايات "وحدات حماية الشعب" الكردية و"جيش الثوار" المرفوعة في مطار منغ العسكري (6 كم جنوب مدينة أعزاز شمال حلب)، شمالي سوريا.

​وأوضح المصدر أن ثلاث مروحيات روسية هبطت في المطار ومدينة تل رفعت القريبة (35 كم شمال مدينة حلب) الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" المنضوي ضمنها الفصيلان، تزامنا مع هبوط مروحيتين للجيش التركي في مدينة الباب(36 كم شرق مدينة حلب).

​ورجح المصدر أن هبوط المروحيات يأتي في إطار التنسيق بين الجانبين الروسي والتركي، لإنشاء منطقة "تخفيف تصعيد" شمال حلب، التي تشترط فتح طريق بين مناطق سيطرة الجيش السوري الحر شمالي وشرقي حلب بغربيها، ما يمكن الجيش التركي من نقل إمدادات عسكرية بين الجانبين، على حد وصفه.

​وأفادت أنباء أن رتلين عسكريين للقوات الروسية دخلا مدينة تل رفعت، تزامنا مع انسحاب لعناصر "قسد"، وإزالتها لراياتها من المقرات وتغيير في حواجزها.

​وتعزز كل من "قسد" وفصائل الجيش السوري الحر تجهيزاتها العسكرية شمال حلب، من خلال تكثيف الأولى للمعسكرات التدريبية الهادفة لتخريج عناصر يحمون مناطق سيطرتها بالمنطقة وأبرزها مدينتي عفرين وتل رفعت ومحيطها، فيما يعلن "الحر" عن جاهزيته لبدء عملية عسكرية مع حليفه الجيش التركي ضد "قسد" بالمنطقة.




المصدر
محمد الحاج