ليبرمان يهدد الأسد ويهاجم إيران



() - هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سلطات النظام السوري في دمشق، متوعدا «برد قاس»، إثر سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة غير مأهولة في شمال هضبة الجولان المحتلة.

وجاءت تصريحات أفيغدور ليبرمان هذه خلال لقائه نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، ومستشار ترامب للأمن القومي هربرت مكماستر، في واشنطن.

وحمّل وزير الدفاع الإسرائيلي السلطات السورية المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيها، قائلا «إنني أقترح ألا يمتحن الأسد صبرنا وخطوطنا الحمر، لأننا لن نمر على محاولات انتهاك الهدوء والمس بأمن مواطنينا مر الكرام».

وأشار ليبرمان إلى أن: «كل مس بسيادة إسرائيل ستواجه برد صارم، تماما كما رد الجيش قبل ساعات عندما أغار على أهداف في سوريا، نتيجة لانزلاق النيران من الجهة السورية».

كما هاجم ليبرمان إيران وطموحاتها بالانتشار في الشرق الأوسط لافتاً إلى أن: «العالم الغربي وعلى رأسه الولايات المتحدة يواجه تحديات كبيرة في الشرق الأوسط، وأبرزها استمرار محاولات إيران بالانتشار الخطير في المنطقة وفي سوريا».

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه رد على سقوط قذيفة صاروخية سقطت في منطقة مفتوحة غير مأهولة في شمال هضبة الجولان المحتلة.




المصدر