مظاهرتان في حلب لإسقاط النظام ووقفة تضامنية مع معتقلي سجن حمص



سمارت - حلب

تظاهر العشرات الجمعة، في مدينة وقرية بمحافظة حلب شمالي سوريا، مطالبين بـ "إسقاط النظام" السوري وإطلاق سراح المعتقلين من سجونه، كما نظم ناشطون وقفة تضامنية مع معتقلي سجن حمص المركزي في مدينة الأتارب.

وتظاهر في ساحة "الشهداء" بمدينة جرابلس (130 كم شمال حلب) نحو 150 شخصا من أهالي جرابلس ومدينة منبج المجاورة، إضافة لمهجري حمص، طالبوا بـ "إسقاط النظام" وأكدوا على استمرار الثورة السورية ومبادئها.

وفي قرية بشنطرة (12 غرب مدينة حلب) تظاهر قرابة مئتي شخص، نددوا بالمجازر التي ترتكبها قوات النظام بحق الشعب السوري، وطالبوا بإعادة الثورة إلى مدينة حلب، كما طالبوا المجتمع الدولي بفك الحصار عن الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ورفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية، ولافتات كتب عليها "الحرية لسجناء حمص" و"أهالي الغوطة لن ننساكم" و"لن ننسى دماء الشهداء والمعتقلين".

في مدينة الأتارب (30 كم غرب حلب)، نظم نحو 25 شخصا من ثوار الأتارب واتحاد ثوار حلب وقفة تضامنية مع معتقلي سجن حمص المركزي، وأهالي محافظة ديرالزور، رفعوا خلالها لافتات تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ المعتقلين والمعتقلات، وأخرى كتب عليها "أنقذوا دير الزور"، كما استمعوا لرسالة صوتية وجهت لهم من داخل سجن حمص.

وسبق أن ​خرجت مظاهرة في مدينة الباب(35كم شرق مدينة حلب)، تضامنا مع المعتقلين بسجن حمص المركزي، الذي يتعرض لمحاولات اقتحاممن قوات النظام بهدف السيطرة عليه من المعتقلين.

وحصلت "سمارت" على تسجيلات مصورة تظهر مظاهرات المعتقلين وعصيانهم داخل السجن، تزامنا مع تهديد مدير السجن باقتحامه، بعد زيارة "محكمة الإرهاب" للسجنوالحكم على 50 معتقلا من أصل 500بالسجن لمدة 6 سنوات وثمانية أشهر.




المصدر
بدر محمد