110 قتلى للنظام خلال محاولاته اقتحام مزرعة بيت جن غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل 110 عناصر لقوات النظام خلال محاولاتها المتكررة للتقدم نحو قرية مزرعة بيت جن (41 كم جنوب غرب العاصمة السورية دمشق).

وقال مدير المكتب الإعلامي في "اتحاد قوات جبل الشيخ" العامل بالمنطقة، زياد صلاح، إن قوات النظام حاولت اقتحام المنطقة مرات عدة، وتجاوزت حصيلة خسائره خلالها 110 قتلى، بينما قتل نحو 7 مقاتلين لفصائل المنطقة وأصيب آخرون.

وأوضح "صلاح" أن الفصائل تصدت للمحاولة الأولى، فيما سيطر النظام على جزء من تلة الشعيرات خلال محاولته الثانية، وما يزال متمركزا فيها، بينما كانت المحاولة الثالثة قبل أيام، من جهة تلة بردعية.

وأضاف "صلاح" أن مروحيات النظام قصفت القرية بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، كما ألقت قذائف هاون على المنطقة، إضافة لشن الطائرات الحربية خمس غارات على القرية، مضيفا أن القصف المدفعي لم يهدأ منذ بدء الحملة العسكرية على المنطقة قبل 35 يوما.

وحول الوضع في المنطقة حاليا، قال "صلاح" إن الاشتباكات ما تزال مستمرة في المنطقة، وسط محاولات النظام التسلل نحو تل المقلع، مضيفا أن الفصائل تستهدف بالرشاشات منطقة تل الدربل، لافتا في الوقت ذاته إلى وجود "دمار هائل" في بيوت المدنيين، وأنه يمكن اعتبار البلدة "منكوبة" بسبب القصف.

واستعادت فصائل من الجيش السوري الحروكتائب إسلامية، أول أمس، السيطرة على تلتي قحينة وبردعيا المطلات على قرية مزرعة بيت جن​، بعد أن تقدمت إليهما قوات النظام في وقت سابق.

وسبق أن قال المكتب الإعلامي لـ "اتحاد قوات جبل الشيخ" التابعة للجيش الحر، في الـ 20 من شهر أيلول الفائت، إن قوات النظام استقدمت تعزيزات إلى محيط منطقة بيت جن، تقدر بنحو عشر آليات وأكثر من 500 عسكري.




المصدر
عبيدة النبواني