إسرائيل تهدد قوات الأسد بعد قصفها: سنرد بشكل أعنف وأقسى إذا استمر سقوط القذائف بالجولان



السورية نت - مراد الشامي

صعدّت إسرائيل من لهجتها التهديدة لنظام بشار الأسد، بعدما أعلنت، اليوم السبت، أنها قصفت ثلاث قطع مدفعية تابعة لقوات النظام في القنيطرة قرب هضبة الجولان المحتل، رداً على سقوط 5 قذائف مصدرها الأراضي السورية في الجانب المحتل من الهضبة حيث تسيطر عليه إسرائيل.

وأقرت قوات نظام الأسد بتعرضها لقصف من قبل إسرائيل، متحدثة عن وقوع خسائر مادية، في حين أن الجيش الإسرائيلي هدد النظام برد أعنف في المستقبل في حال وقوع حوادث مشابهة.

وقال جيش الاحتلال: "سواءً كان إطلاق نار بشكل خاطئ أم لا، ستصعد قوات الدفاع الإسرائيلية من ردها في حال وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل"، مضيفاً أن إسرائيل تحمل نظام الأسد المسؤولية، وأنها "لن تتسامح مع أي محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية أو تهديد المدنيين الإسرائيليين".

وفي وقت سابق، اليوم السبت، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تحذيراً باللغة العربية على صفحته في موقع "فيس بوك" ضد نظام الأسد، ونشر صورة كتب عليها "قد أعذر من أنذر، وأنصف من حذر"، مشيراً إلى أن استمرار سقوط النيران في الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل سيقابل "برد أقسى وأقوى".  

ونفذت إسرائيل أيضا ضربات جوية عديدة ضد قوات الأسد خلال السنوات الست الماضية، ويقول سلاح الجو الإسرائيلي إنه "قصف قوافل أسلحة للجيش السوري وحزب الله اللبناني المدعومة من إيران نحو مئة مرة في السنوات الأخيرة".

ويشار إلى أن رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري، حذر إسرائيل من أي خرق للمجال الجوي والأراضي السورية خلال زيارة لدمشق الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يصدر تعميما بمنع تداول ألقاب القادة العسكريين على وسائل الإعلام




المصدر