اعتبر تصريحاتها "بروبوغندا واستعراض عضلات".. مسؤول بالنظام: سيطرة سوريا الديمقراطية على الرقة مؤقتة



السورية نت - شادي السيد

وصف عضو في "مجلس الشعب" التابع لنظام الأسد، صفوان قربي، إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" أن الرقة ستكون ضمن "سوريا اتحادية لا مركزية" أنها جزء منه مجرد دعاية أو "بروباغاندا" إعلامية وسياسية، ونوع من أنواع استعراض العضلات .

وقال القربي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" إن "إعلان سوريا الديمقراطية يمكن أن يتم وصفه بأنه تدريج".

وأوضح قائلا: "أتفهم أن يكون هناك تدرجاً، فبعد سيطرة داعش على الرقة، يجب أن تكون هناك جهات محلية مدنية تتولى إدارة المدينة ورعاية شؤون المدنيين الموجودين، وهم قلة لأن السكان هربوا في الصحاري وباتجاه الحسكة، لحين تسليمها إلى الدولة السورية".

وأوضح أن "الإعلان عن تسليم الرقة لإدارة محلية، جزء منه مجرد دعاية أو بروباغاندا إعلامية وسياسية، ونوع من أنواع استعراض العضلات"، وهو ما لاحظناه في زيارة "البعض" للرقة برعاية أمريكية، وهو أمر لا يخل من الاستعراض السياسي والإعلامي.

وشدد قربي على أن "وجود قسد في إدارة الرقة وجود مؤقت وعابر لن يطول كثيراً، رغم كل محاولات تعظيم وجود القبائل العربية ضمن قوات سوريا الديمقراطية"، مشيرا أنه "لابد من وجود إدارة محلية شعبية بعيدة عن التجاذبات السياسية، ترعى إعادة هذه المحافظة المحررة إلى الدولة السورية".

وأردف العضو: "لكن علامات التعجب كثيرة، أين ذهب الإرهابيون الموجودون وما هي التسوية التي جرت في هذا الإطار؟.. وهناك المئات من الإرهابيين الشرسين المطلوبين من جهات عالمية وأجهزة استخبارات دولية اختفوا فأين ذهبوا؟".

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، أمس الجمعة، السيطرة على مدينة الرقة بالكامل من "تنظيم الدولة"، ولكنها أوضحت أن إدارة المدينة سوف يتم تسليمها إلى إدارة محلية، تخضع لـ"سوريا الاتحادية اللامركزية".

ورد نائب رئيس مجلس محافظة الرقة التابع للنظام، محمد حجازي، على الأمر، معتبراً أن سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية على مدينة الرقة، احتلالا جديدا استبدل احتلال تنظيم الدولة، وجاء بإرادة أمريكية".

وقال في حديث مع وكالة "سبوتنيك": "بالنسبة لنا كأبناء محافظة، نعتبر أن الرقة خرجت من احتلال إلى احتلال، الذي يضع صورة عبد الله أوجلان على دوار النعيم في محافظة الرقة العربية".

اقرأ أيضا: نظام الأسد يصدر تعميما بمنع تداول ألقاب القادة العسكريين على وسائل الإعلام




المصدر