"البنتاغون" يدين رفع صورة "أوجلان" في مدينة الرقة



سمارت - تركيا

أدانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) رفع صورة رئيس حزب "العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان (المعتقل في السجون التركية) في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

ورفعت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) صورة "أوجلان" عند "دوار النعيم" وسط مدينة الرقة بالتزامن مع مؤتمر صحفي لـ "قسد" أعلنت خلاله السيطرة رسميا على كامل المدينة، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" استمرت لنحو ثلاثة أشهر.

وقال المتحدث باسم الوزارة أدريان رانكين غالاوي لوكالة "الأناضول" أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر حزب "العمال الكردستاني" منظمة "إرهابية" منذ عام 1997، وتراه "أحد العناصر المزعزة للاستقرار بالمنطقة"، مدينا رفع صورة رئيسه عبد الله أوجلان في الرقة.

وأضاف "غالاوي" أن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" لا يقبل رفع الرموز والصور في هذه الفترة للتركيز على محاربة تنظيم "الدولة"، لافتا أن قيادات "قسد" لم توافق على رفع الصورة.

ويعتبر "أوجلان" (مواليد مدينة أورفة التركية 1948) مؤسس وأول رئيس لـ حزب "العمال الكردستاني" عام 1978، بدأ حزبه نشاطا عسكريا في تركيا عام 1984 تخلله محاولات عدة للسلام مع الحكومة التركية، قبل أن يعتقل في العاصمة الكينية نيروبي وإرساله إلى تركيا عام 1999، ليحاكم هناك بتهمة "الخيانة العظمى"، وما يزال في السجون التركية حتى اللحظة.




المصدر
عبد الله الدرويش