"المنظمة الأثورية" بالحسكة ترفض دعوة روسيا للمشاركة في اجتماع "حميميم"



رفضت "المنظمة الأثورية الديمقراطية" في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا، دعوة روسيا للمشاركة في اجتماع "حميميم" يوم 29 من شهر تشرين الأول الجاري.

وقال نائب مسؤول المكتب السياسي في المنظمة داوود داوود، لـ "سمارت" الجمعة، إنهم رفضوا دعوة وفد روسي لحضور اجتماع "حميميم" خلال لقاء جمع الهيئة السياسية المسيحية، يوم الـ 15 من الشهر الجاري، في مطار حميميم قرب مدينة جبلة (22كم جنوب مدينة اللاذقية) غربي سوريا، والذي تتخذه القوات الروسية قاعدة عسكرية.

وأضاف "داوود" أن الاجتماع لم يطرح أي مبادرة وإنما كان دعوة لحضور الاجتماع الذي سيجمع "الموالين" لحكومة النظام السوري و"المعارضة المعتدلة" حسب وصف الروس، إضافة لتقديم كل وفد من المشاركين بالاجتماع مخططه لمستقبل سوريا، لافتا أن الاجتماع تخلله مجموعة من الأسئلة والاستفسارات الفردية.

وأشار "داوود" أن اللقاء ضم ثلاثة عسكريين روس لم يكشفوا عن صفاتهم ووظائفهم إضافة لضابط من قوات النظام السوري كمترجم فقط، فيما ضم وفد الهيئة السياسية المكونة من (الكنائس والأحزاب القومية السريانية الآشورية والتجمعات المدنية) ممثلين عن تلك المكونات، إضافة لشخصيات مسيحية أخرى من الحسكة.

وسبق أن دعت روسيا جميع الأحزاب الكردية للاجتماعبهم ليكونوا "جزءا من الحل" في الشأن السوري.




المصدر
عبد الله الدرويش