روسيا ترحب بسيطرة "قسد" على مدينة الرقة



سمارت - تركيا

رحبت روسيا السبت، بسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على كامل مدينة الرقة، وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، بالتزامن مع مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيرة التركي رجب طيب أردوغان، ناقشا خلالها الأوضاع السورية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو ترحب بالسيطرة على الرقة من تنظيم "الدولة"، معتبرا أنها خطوة كبيرة إلى الأمام في مكافحة "الإرهاب" في سوريا، حسب موقع قناة "روسيا اليوم".

وسبق أن قال مجلس النواب الروسي (الدوما) أمس الجمعة، إنه لولا مساعدة قوات النظام السوري وروسيا لما سيطرت "قسد" على مدينة الرقة.

وأعلنت "قسد" خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، سيطرتها رسميا على كامل مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" استمرت لنحو ثلاثة أشهر، وسط غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي.

من جهة أخرى، تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية مستجدات القضية السورية، بهدف التنسيق لتسوية الوضع في سوريا، كما تطرقا لمؤتمر "أستانة 7" المقرر انعقاده نهاية تشرين الأول الجاري، مشددين على ضرورة تطبيقالاتفاقيات التي توصلوا لها في محادثات "أستانة 6".

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية حدّدتالخميس الماضي، يومي 30 و31 نهاية شهر تشرين الأول الجاري، موعدا لانعقاد الجولة السابعة من محادثات "أستانة".




المصدر
عبد الله الدرويش