"سنبدأ مرحلة جديدة في سوريا".. ترامب: هذا ما ستفعله أمريكا عقب هزيمة تنظيم الدولة في الرقة



السورية نت - مراد الشامي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، أن بلاده ستنتقل إلى مرحلة جديدة من العمل في سوريا، بعد طرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من الرقة، معتبراً أن نهاية "خلافة التنظيم" أصبحت وشيكة بعد خسارته للمحافظة الواقعة شمال شرق سوريا.

وقال ترامب: إن "الانتصار الذي حققته قوات سوريا الديموقراطية (التي يشكل المقاتلون الأكراد الجزء الأكبر منها) ينبئ بالانتقال قريباً إلى مرحلة جديدة في سوريا".

وأوضح ذلك بقوله: "سننتقل قريبا إلى مرحلة جديدة سنعمل خلالها على دعم القوى الأمنية المحلية، وخفض العنف في أنحاء سوريا، وتهيئة الظروف لسلام دائم، كي يتعذر على الإرهابيين العودة لتهديد أمننا المشترك مجدداً"، وفق تعبيره.

ترامب لفت أيضاً إلى أن أمريكا وحلفائها "سوف يدعمون المفاوضات الدبلوماسية التي تنهي العنف، وتسمح بعودة اللاجئين إلى منازلهم بأمان، وتحقيق انتقال سياسي يحترم إرادة الشعب السوري".

وكانت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي قد قدمت دعماً كبيراً للميليشيات الكردية في معركة الرقة ضد "تنظيم الدولة"، والذي خسر يوم الثلاثاء الفائت 17 أكتوبر/ تشرين الأول المحافظة بالكامل، وكان يعتبرها "عاصمته" في سوريا.

اقرأ أيضاً: آكي: مقاتلون أجانب من تنظيم الدولة غادروا الرقة بطائرة خاصة




المصدر