قوات الأسد تعلن السيطرة على مدينة القريتين بريف حمص



السورية نت - شادي السيد

سيطرت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها اليوم السبت على مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، وفقا ما أعلنت عنه وسائل إعلام النظام.

وذكرت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد، أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أعادت الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بعد القضاء على مجموعات من مسلحي داعش، تسللت إليها مؤخرا".

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن تقدم النظام حصل بعد انسحاب أكثر من مئتي عنصر من التنظيم ليلاً باتجاه مناطق البادية، بعدما أطبقت قوات النظام حصاراً كاملاً على التلال المحيطة بالمدينة".

هذا وكانت قوات النظام بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية وبدعم روسي، قد بدأت هجوما في وقت سابق اليوم، لاستعادة السيطرة على المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويأتي الهجوم بعد تعزيزات ضخمة من النظام، مكنته من فرض حصار على المدينة لأكثر من 22 يوما، بعد سيطرة "تنظيم الدولة" عليها بشكل كامل.

بدوره ذكر "الإعلام الحربي المركزي" في وقت سابق اليوم، أن "الجيش والقوات الرديفة يدخلون أبنية عند الجهة الشمالية لمدينة القريتين بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، وتعمل الوحدات القتالية على تمشيط المزارع المحيطة بها".

اقرأ أيضا: هول الدمار وفداحة الخسائر يصيب أهالي الرقة بالصدمة بعد رؤية معالم مدينة كانت تزخر بالحياة يوماً




المصدر