الائتلاف الوطني: حصار الغوطة الشرقية يجب أن ينتهي فوراً



وكالات()-أكد الائتلاف الوطني، اليوم الأحد، بأن الحصار المفروض على الغوطة الشرقية، جريمة ضد الإنسانية ويجب أن تتوقف فورا.

وأضاف الائتلاف في بيان اليوم أن «أكثر من 250 ألفاً من المدنيين يعيشون صراعاً مع الجوع والمرض، وغياب الخدمات على مدار الساعة، وبين أن المنطقة التي دمر القصف الجوي والمدفعي 40 من المشافي والمستوصفات فيها، والتي تؤوي عشرات آلاف النازحين، وأكثر من ه آلاف معاق و١٦ ألف يتيم؛ تعاني من انعدام لقاحات وأدوية للقلب والسل والسرطان، إضافة لوجود ٢٥٢ حالة طبية حرجة يجب نقلها بشكل فوري إلى مراكز للعلاج خارج الغوطة.

وذكر البيان أن «أهالي الغوطة، التي قدمت أكثر من ١٨ ألف شهيد من بينهم نحو 1 آلاف طفل وامرأة، وتعرض سكانها لمذبحة القرن عندما استخدمت عصابات الأسد بحقهم الأسلحة الكيميائية يوم ٢١ أب ٢٠١٢، دون أن يتحرك المجتمع الدولي بأي طريقة جادة وحاسمة، يوجهون اليوم نداء استغاثة، لإنقاذهم مما يعانونه، وخوفاً من تحول الكارثة التي يعيشونها هناك إلى أمر طبيعي وقابل للاستمرار بل وحتى للتصعيد».

وأشار بيان الائتلاف إلى أن المجتمع الدولي، وفي المقدمة منه مجلس الأمن، مطالب بتحمل مسؤولياته تجاه المعاناة المستمرة هناك بما يضمن رفع الحصار بشكل فوري عن الغوطة وعن جميع المناطق المحاصرة في سورية.




المصدر