ترامب يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة نحو السلام بسوريا وتيلرسون يحذر



وكالات()-توقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب، أمس السبت الانتقال الى مرحلة جديدة نحو السلام في سوريا تكون الولايات المتحدة منخرطة فيها، معتبرا ان استعادة مدينة الرقة تعني «نهاية خلافة تنظيم الدولة الإسلامية».

وقال ترامب في بيان اصدره البيت الابيض «مع تحرير عاصمة تنظيم الدولة الاسلامية والجزء الاكبر من الاراضي التي كان يسيطر عليها، باتت نهاية خلافته وشيكة»، وأضاف ان هذا الانتصار الذي حققته قوات سوريا الديموقراطية، ينبئ بالانتقال قريبا إلى مرحلة جديدة في سوريا.

وتابع ترامب «سننتقل قريبا الى مرحلة جديدة سنعمل خلالها على دعم القوى الامنية المحلية وخفض العنف في انحاء سوريا وتهيئة الظروف لسلام دائم لكي يتعذر على الارهابيين العودة الى تهديد امننا المشترك مجددا».

بدوره قال وزير الخارجية ريكس تيلرسون الجمعة إن إتحرير الرقة خطوة حاسمة في الحرب العالمية ضد تنظيم الدولة الإسلامية»، لكنه حذر من أن «استعادة الرقة لا تعني ان معركتنا ضد تنظيم الدولة الاسلامية انتهت».

ويشار إلى أن قوات سوريا الديموقراطية تمكنت من السيطرة على مدينة الرقة من تنظيم الدولة بعد معارك استمرت عدة أشهر بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.




المصدر