ترامب يعلن مرحلة جديدة في سورية



أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس السبت، الانتقال إلى “مرحلة جديدة قريبًا” في سورية، بعد هزيمة تنظيم (داعش) في الرقة، من أجل تحقيق الانتقال السياسي والسلام في سورية، مشيدًا بدوره في تحرير الرقة. بحسب موقع (سي إن إن).

قال ترامب: “سننتقل قريبًا إلى مرحلة جديدة في سورية، سنقوم في إطارها بدعم قوات الأمن المحلية وخفض مستوى العنف، وتهيئة الظروف المناسبة لسلام دائم؛ حتى لا يستطيع الإرهابيون العودة لتهديد أمننا الجماعي مرة أخرى”. وأضاف: سأدعم، مع الحلفاء والشركاء، المفاوضاتِ الدبلوماسية التي تنهي العنف وتسمح بعودة اللاجئين إلى منازلهم بأمان، وتحقيق انتقال سياسي يحترم إرادة الشعب السوري”.

أشار ترامب إلى هزيمة (داعش) في الرقة السورية، والموصل العراقية، وقال: “أحد الوعود الأساسية في حملتي الانتخابية للشعب الأميركي كان هزيمة (داعش)، ومكافحة انتشار أيديولوجية الكراهية”.

وأضاف: “منذ أيامي الأولى في البيت الأبيض، أمرت بمنح قادتنا وقواتنا على الأرض السلطات الكاملة لتنفيذ مهمتهم. وكنتيجة لذلك، سقطت معاقل (داعش) في الموصل والرقة. لقد حققنا مع شركائنا بالتحالف تقدمًا ضد الإرهابيين الأشرار، في الشهور الماضية أكثر مما جرى تحقيقه في السنوات الماضية”.


جيرون


المصدر
جيرون