معتقلو سجن حمص المركزي يُعلّقون إضرابهم




سما السباعي: المصدر

اجتمعت لجنةٌ منتدبةٌ من معتقلي سجن حمص المركزي ظهر اليوم (21 تشرين الأول/أكتوبر)، للتفاوض مع محافظ حمص “طلال البرازي” وقائدة شرطة المحافظة اللواء “خالد هلال”، بعد أيامٍ على استمرار السجناء في إضرابهم.

وقال مصدر من داخل السجن لـ “كلنا الشركاء “تمت زيارة محافظ حمص وقائد شرطة المحافظة والمحامي العام، وتقديم العديد من الوعود تركزت على قدوم لجنة من القضاء المدني لمعالجة القضاية العالقة ومعالجتها، وزيارة وزير العدل قريباً لإنهاء أمور الموقوفين لقضايا الإرهاب، ووعود بمجيء قضاة التحقيق والجنايات، والأهم وعود المحافظ بإنهاء قريب لمعاناتنا”.

وأضاف المصدر “بناءً على تلك الوعود المقدمة تم تعليق (إضراب البطون الخاوية) حرصاً على سلامة السجناء وإتاحة الفرصة للنوايا الحسنة والوعود”.

وأردف المصدر “إننا في سجن حمص المركزي نشكر كل من تعاطف معنا وساندنا في إيصال معاناتنا وصوتنا إلى كل ضمير حي في هذا العالم المظلم، ونوجه كلمة للشعب السوري كافة والحمصي خاصة، بأننا ظُلمنا مرتين عند توقيفنا في هذا السجن وعندما نعتونا بالإرهاب وإننا لم ولن نكون سبباً في معاناة أو جرح أو إصابة أحدكم، ولكن قدر الله علينا”.

وكان السجناء قد رفضوا مقابلة محافظ حمص “طلال البرازي” أمس الجمعة، واشتراطهم حضور وزير الداخلية أو الوفد الروسي لبدء المفاوضات، أو مواصلة الإضراب عن الطعام والاستعصاء داخل السجن.




المصدر