نازحو دير الزور وصلوا غرب حلب وآخرون يصارعون السحايا



دير الزور()-كشفت مصادر محلية أن العديد من العائلات النازحة من مدينة الميادين بريف دير الزور وصلت إلى ريفي إدلب وحلب الغربي.

وأشارت إلى أن رحلتهم استمرت أسابيع اجتازوا فيها مناطق سيطرة تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية والمعارضة السورية وصولاً لريف حلب الغربي عبر عفرين وإلى إدلب.

بدورها أشارت شبكة فرات بوست بأن صوراً مروعة لأطفال ونساء من أبناء دير الزور مصابين بأمراض «السحايا، الجرب وأمراض لم يتم تشخيصها بعد» من النازحين وصلتها من مخيم السد بريف الحسكة الجنوبي، بحاجة ماسة لتلقي العلاج خارج المخيم لغياب الرعاية الصحية والطبية بشكل كامل.

ووثقت منظمات طبية الكثير من حالات الإصابة بأمراض الجرب والأكزيما وأمراض أخرى لم تكشف التحاليل الطبية ماهيتها حتى الآن، في ظل عدم توفر كميات الدواء الكافي وضعف قدرة الكوادر الطبية على التعامل مع هذه الأمراض

ويقع مخيم السد ضمن منطقة صحراوية قاحلة على بعد 2 كم من نهر الخابور والخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وفرّ إلى هذا المخيم وغيره من المخيمات القريبة من محافظة دير الزور آلاف النازحين من أبناء المحافظة الذين هربوا جراء المعارك التي تدور بين النظام والميليشيات الموالية له من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى.




المصدر