"الائتلاف الوطني" يطالب بالإنهاء الفوري لحصار الغوطة الشرقية



سمارت - تركيا

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بإنهاء حصار قوات النظام السوري لغوطة دمشق الشرقية بشكل فوري، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه معاناة المدنيين.

وقال "الائتلاف" في بيان نشر على موقعه الرسمي الاثنين، إن النظام السوري مستمر منذ أربع سنوات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق أهالي الغوطة الشرقية عبر الحصار المفروض عليهم والقصف الجوي والمدفعي "الهمجي"، وذلك على مرأى من المجتمع الدولي.

وكانت "هيئة الشؤون الإنسانية للقطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية" ناشدت المنظمات الإنسانية الأحد الفائت، بتقديم المساعدة للمهجرين من القطاع الجنوبي، نظرا للظروف المعيشية السيئة التي يعانون منها.

وأشار بيان "الائتلاف" إلى عجز الحكومة المؤقتة ومنظمات المجتمع المدني عن توفيد الاحتياجات الأساسية لـ 350 ألف مدني محاصر، في ظل نقص كافة أنواع الأدوية، ووجود 252 حالة طبية بحاجة للعلاج خارج الغوطة، إضافة إلى تردي الأوضاع الصحية لآلاف المرضى ووفاة بعضهم بسبب نقص الرعاية الطبية.

وتوفيت طفلة في مشفى مدينة حمورية نتيجة سوء التغذية ونقص التروية، وسط تحذيرات من وجود نحو عشرة آلاف طفل معرضون للوفاة، فيما توفي عشرون مريضا بالسرطانبينهم خمسة أطفال خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة افتقار المركز الوحيد بالغوطة الشرقية للدواء.




المصدر
عبيدة النبواني