كتب اسمه ووقع على صدورهم.. الأسد خلال لقائه لاعبي"المنتخب السوري": عملكم رديف ومكمل لقوات النظام



السورية نت - شادي السيد

اعتبر رأس النظام في سوريا بشار الأسد، أن دور "المنتخب السوري" هو "رديف ومكمل" لعمل قوات النظام وذلك خلال لقاء جمعه مع لاعبي المنتخب اليوم الإثنين .

وقال الأسد في تسجيل مصور خلال لقائه اللاعبين، إنني " فخور جدا وسعيد بالمستوى الذي وصل إليه المنتخب.. كل الإنجازات التي تحققت في سوريا مبنية على إنجاز القوات المسلحة" معتبرا أنه "لولا بطولاتهم لما استطاع أي أحد منا تحقيق أي شيء بحياته".

ونشرت صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية" صورًا تجمع الأسد مع اللاعبين، وكان على رأس الحاضرين فراس الخطيب وعمر السومة اللذان قدما من الكويت والسعودية لحضور التكريم.

كما أظهرت الصور قيام الأسد بكتابة اسمه على قمصان اللاعبين وتوقيعه على صدورهم.

وكانت عودة اللاعبين السومة، و الخطيب، إلى منتخب النظام، قد أثار جدلاً واسعاً، فكلا اللاعبين سبق وأن أعلنا موقفهما الرافض لنظام الأسد، وأعربا عن تأييدهما للثورة السورية، قبل أن يعودا ويجددا ولائهما ودعمها للنظام.

يذكر أن منتخب النظام  فشل في تجاوز التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وخسر في الملحق الأسيوي أما المنتخب الأسترالي.

وتنقسم مواقف السوريين حول منتخب كرة القدم، ويرى المعارضون له أن الفريق يمثل بشار الأسد لاسوريا، نتيجة ربط مسؤولين في الفريق  المنتخب بالنظام وإعلان التأييد له من قبل المسؤولين واللاعبين، في الوقت الذي ترتكب فيه قوات الأسد مجازر في سوريا.

ويشار إلى أنه منذ اندلاع الثورة منتصف مارس/ آذار 2011، حول نظام الأسد المنشآت الرياضية إلى معتقلات أو ثكنات عسكرية يطلق منها هجماته على المواطنين، كما فعل بملعب العباسيين في دمشق، وملعب الحمدانية في حلب وغيرها.

وغيَّب نظام الأسد في سجونه آلاف المعتقلين، حيث تعمل عناصره الأمنية على ابتزاز المواطنين مقابل معلومات حول أبنائهم المعتقلين أو المختفين قسرياً، أو وعود بإطلاق سراحهم.

وفيما يخص لاعبي كرة القدم فقد وثٌّقت جهات حقوقية اعتقال 13 لاعباً من لاعبي دوري كرة القدم  في سوريا، وهناك نحو 40 آخرين استشهدوا على يد قوات النظام.

اقرأ أيضا: نظام الأسد: الرقة لم تتحرر بعد لأن قواتنا لم تدخل إليها




المصدر