مشروع بناء جسور و"تزفيت" طريق بالحسكة بكلفة 35 ألف دولار



سمارت - الحسكة

بدأت "بلدية الشعب" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية في قرية كيشكه بريف الحسكة شمالي شرقي سوريا، بمشروع لبناء خمسة جسور وطريق عام بين القرى المحيطة بالقرية، بكلفة 17 مليون ليرة سورية (ما يعادل 35 ألف دولار أمريكي).

وقالت "هيئة البلديات الديمقراطية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" على صفحتها في "فيسبوك" إن "بلدية الشعب" في القرية التابعة لبلدة معبدة (123كم شمال شرق مدينة الحسكة) بدأت المشروع بالتعاون مع منظمة إنسانية، وتتوزع الجسور بين قرى "قاصطبان وخربة بلكا ولودكا وباكروان"، إضافة لفرش الطريق الواصل بين قريتي "لودكا وباديان".

وأوضحت "هيئة البلديات" أن التكلفة المالية للجسور هي 12 مليون ليرة سورية، وتكلفة الطريق خمسة ملايين ليرة، مشيرة أن الهدف من بناء الجسور وتعبيد الطريق تأمين المواصلات بين القرى الست، إضافة للاستعداد لفصل الشتاء.

وسبق أن نفّذت "بلدية الشعب" في قرية الرحيبة مشروع تأهيل طريق ترابي جديد يصل ثلاثة قرى ببعضها في منطقة المالكية بالحسكة، بعد قطع "وحدات حماية الشعب" الكردية الطريق المعتمد.

ونفذت "الإدارة الذاتية" بدعم ذاتي وآخر مقدم من الأمم المتحدة عدة مشاريع خدمية منها مشروع صرف صحي، ومشروع "فرش" الشوارع ، إضافة لاستجرار الكهرباء من سد الفرات، وإعادة تأهيل وصيانة محطات مياه الشرب.




المصدر
عبد الله الدرويش