"أردوغان": العملية العسكرية بإدلب حققت نتائج وأمامنا ملف عفرين



سمارت - تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، إن العملية العسكرية في محافظة إدلب شمالي سوريا حققت نتائجها "إلى حد كبير"، وأمام بلاده الآن ملف منطقة عفرين شمال حلب.

وأضاف "أردوغان"خلال كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية"، أن عفرين التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية "تنتظر حلا".

إلى ذلك، دخل 80 جنديا تركيا تقلهم آليات مصفحة إلى محافظة إدلب، لاستلام النقطة الثانية لهم والمطلة على مواقع لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية" غرب حلب.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" عن القائد العسكري فيها حذيفة الطاهر الاثنين، أن قافلة الجنود الأتراك دخلت عبر قرية كفرلوسين الحدودية، واتوجهوا لاستلام نقطة تمركز تطل على "الوحدات الكردية" في منطقة قلعة سمعان غرب حلب.

وأضاف "الطاهر" أن الجنود يحملون معهم سلاحا فرديا ورشاشي "دوشكا" وجرافات لتجهيز نقطة التمركز، إضافة إلى بعض ناقلات الجند.

وكانت حركة "نور الدين الزنكي" قالت الاثنين، إن تركيا تعتزم إنشاء قواعد عسكرية في مطاري أبو الظهور وتفتناز ومنطقة وادي الضيف بإدلب، وجبل سمعان بحلب لقيادة غرفة عملياتها في المنطقة.

وسبق أندخلت نحو 15 آلية عسكرية (مدرعة، دبابة، سيارات عسكرية) من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية من فتحة بالجدار العازل على الحدود.




المصدر
أحلام سلامات