الإدارة الذاتية تُصدر بطاقاتٍ تعريفيةٍ في عفرين




زياد عدوان: المصدر

تقوم مديرية الأحوال المدنية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة عفرين بريف حلب، بإصدار بطاقاتٍ تعريفيةٍ كبديل للهويات الشخصية التي تصدر عن دوائر النفوس التابعة للنظام.

ولأن بعض المدنيين في مدينة عفرين لا يغادرون المدينة ويضطرون للحصول على هويات تثبت شخصيتهم، فقد أنجزت مديرية الأحوال المدنية التابعة للإدارة الذاتية منذ شهر مارس الماضي نحو ألف وثلاثمائة بطاقة تعريفية بعد تفعيل قرار مديرية الأحوال المدنية.

ونقلت مصادر إعلامية مقربة من الإدارة الذاتية اليوم الإثنين (23 تشرين الأول/أكتوبر)، عن “سعاد الأيوبي” المديرة المشتركة لمديرية الأحوال المدنية في مدينة عفرين، قولها إن إصدار البطاقات التعريفية جاء بعد الظروف والأحداث التي مر بها المدنيون الذين فقدوا أوراقهم الثبوتية، كما أن العديد منهم لا يملكون هوية أو بطاقة تعريفية تثبت شخصيتهم.

وأضافت الأيوبي: “بإمكان أي مواطن بلغ من العمر 14 عاما ويملك أوراق ثبوتية في مدينة عفرين، أن يتقدم بطلب للحصول على هوية تعريفية”.

وقسمت مديرية الأحوال المدنية في مدينة عفرين المدنيين الذين يستطيعون الحصول على بطاقات تعريفية لثلاثة فئات، والفئة الأولى من يملك قيود ونفوس سجلات مدينة عفرين، والفئة الثانية المدنيون الذين نقلوا سجلاتهم المدنية وسجلات القيد المدني لمدينة عفرين، على أن يكونوا مقيمين فيها على أن يقدموا صورة عن البيان العائلي في حال تقديم طلب للحصول على بطاقة تعريفية صادرة عن مديرية الأحوال المدنية التابعة للإدارة الذاتية، وأما الفئة الثالثة فهم المدنيون المقيمون في عفرين ولكن سجلاتهم وقيد نفوسهم في مدينة إعزاز والقرى التابعة لها، بالإضافة لبلدة نبل والقرى التابعة لها.

ولا تجبر الإدارة الذاتية في مدينة عفرين المدنيين على امتلاك البطاقة التعريفية التي تصدر عن مديرية الأحوال المدنية، وإنما بحسب رغبة الذين لا يملكون هوية تعريفية عن شخصيتهم، وإنما هي فقط لإثبات هوية الأشخاص عند تجولهم في مدينة عفرين والقرى التابعة لها.




المصدر