بالفيديو..مطاردة مثيرة تقوم بها سيدة مصرية بسيارتها تسفر عن إنقاذ رجل أعمال سوري من خاطفيه



السورية نت - رغداء زيدان

شهدت منطقة مدينة نصر في القاهرة، واقعة أقرب إلى أفلام السينما، بطلتها سيدة مصرية شجاعة، استطاعت إنقاذ شاب سوري من خاطفيه.

وبحسب مواقع مصرية محلية وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فإن نيابة أول مدينة نصر استمعت لأقوال السيدة التي ساعدت في إنقاذ الشاب السوري من الاختطاف على يد شابين مصريين.

وفي التفاصيل التي نشرتها السيدة يارا علاء الدين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أنه أثناء سيرها بسيارتها ومعها والدها وطفلها الرضيع في شارع حسنين هيكل، لاحظت مرور سيارة يقودها شخص ملثم، فارتابت في أمره، وبالنظر إلى المقعد الخلفي شاهدت أحد الأشخاص مقيداً ويستغيث.

 

وأضافت أنها على الفور دون أن تدري ركبت سيارتها وبدأت في ملاحقة سيارة المتهمين، واستغاثت بالأهالي الذين هرولوا لمساعدتها، وظلت تلاحق المتهمين، وتصطدم بسيارتهما إلى أن تمكنت بالتعاون مع الأهالي من تعطيلهما، وأبلغوا الشرطة التي وصلت وألقت القبض عليهما.

وقال الشاب السوري "عبدالله.ع": إنه أثناء خروجه من مصنعه بمنطقة العاشر من رمضان فوجيء بالمتهمين يستوقفانه كرهاً عنه تحت تهديد السلاح الناري والأبيض وأجبراه على ركوب السيارة وقيداه، إلا أنه حاول الاستغاثة بالأهالي ولم يكن يعلم أنه سيتم إنقاذه، مشيراً إلى أنه شعر بأن هذه الساعات هي الأخيرة في حياته.

واعترف المتهمان أنهما خططا لتنفيذ الواقعة منذ شهر، لعلمهما بثراء المجني عليه، موضحين أنهما راقباه حتى علما بخط سيره، ثم انتظراه ليلة الحادث أمام مصنع ملابس يمتلكه بمنطقة العاشر من رمضان، ثم استوقفاه وأجبراه على ركوب سيارتهما تحت تهديد السلاح، وعندما رفض أبرحاه ضرباً باليد وبخلفية المسدس، حتى أجبر على الركوب معهما، ثم قيدا يديه داخل السيارة، ووضعا شريطاً لاصقاً على فمه، وارتدى أحدهما قناعاً حتى لا يتعرف عليه.

وأشار المتهمان إلى أنهما ارتكبا الجريمة لمساومة أهل المجني عليه على دفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، وأنهما كانا ينويان طلب 5 ملايين جنيه، وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، كشف تفاصيل إنقاذ أسرة مصرية شاباً سورياً من محاولة اختطاف، لافتاً إلى أن التحقيقات التي أجريت أوضحت تعرض المجني عليه لمحاولة سرقة بالإكراه من شخصين. 

وأشار إلى أن مطاردات الأهالي للمتهمين ساهمت في تعطيلهما وضبطهما على الفور، لافتاً إلى أن الأهالي تمكنوا من ضبط أحد المتهمين بعد ملاحقة السيارة، في حين تولت الشرطة ضبط الآخر في إحدى العمارات السكنية، وتحرر المحضر رقم 57120 لسنة 2017.

اقرأ أيضاً: موقع لبناني يدعي أن "حزب الله" سيبدأ بالانسحاب من سوريا خلال أسابيع..ووكالة روسية تنفي
 




المصدر