تنظيم "الدولة" يهاجم مواقع قوات النظام شرق ديرالزور



سمارت – تركيا

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" الثلاثاء، هجوما على مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، بمحيط مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور) شرقي سوريا، مستغلا العاصفة الرملية التي تجتاح المحافظة.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن تنظيم "الدولة" شن هجوما معاكسا على مواقع لقوات النظام بمحيط مدينة الميادين من جهة الطريق العام وبلدتي محكان والطيبة، تزامنا مع تعرض المحافظة لعاصفة غبارية شديدة تسببت بحجب الرؤية، دون ورود تفاصيل عن الخسائر في صفوف الطرفين.

وقصفت الطائرات الحربية التابعة للنظام وحليفته روسيا مناطق الاشتباكات مع تنظيم "الدولة" كما استهدفت أطراف مدينتي القورية والعشارة وضفاف نهر الفرات، حسب الناشطين.

من جانبه قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه استولى على دبابة وعربتي "بي إم بي" وراجمة صواريخ "غراد" خلال المواجهات مع قوات النظام شرق مدينة الميادين، كما قتل خمسة عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني بينهم قيادي باشتباكات في المحافظة.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرت على مدينتيالميادينوالموحسنوعدة بلداتأخرى، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.

وتسببتالحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد