حواجز جديدة في مضايا وحملة اعتقالات في ركن الدين بدمشق




محمد كساح: المصدر

شهدت العاصمة ومناطق قريبة منها بعض التحركات الأمنية طالت مناطق عديدة وتمثلت بحملات مداهمات واعتقالات وتمركز لحواجز عسكرية.

وقال مصدر لـ(المصدر) إن قوات النظام نشرت يوم أمس الاثنين حواجز على أطراف بلدة مضايا بريف دمشق، معبراً عن اعتقاده بان النظام يحاول إعادة التموضع في المنطقة.

وبحسب المصدر، فقد نشر النظام حاجزا في منطقة بيضون و آخر عند قوس مضايا في حين تم نشر حاجز ثالث عن قوس بقين كما يتم التحضير لحاجز رابع عند مدخل الكروم.

في السياق، شنت قوات النظام حملات دهم لمنازل في حي ركن الدين في العاصمة دمشق.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” المعارضة إن قوى تابعة لفرع الأمن السياسي شنت حملات دهم استمرت ليومين مستهدفة مئات المنازل في محيط مبنى الهجرة والجوازات (فرع ريف دمشق) في القسم الشرقي من حي ركن الدين.

وتابعت “ككل المناطق التي تجري عمليات الدهم والتفتيش فيها، فإن التركيز يكون على المُهجرين إلى دمشق، والتدقيق على أوراق الثبوتية الخاصة بهم، وعقود الإيجار او الاستضافة والسؤال عن الشبان المسافرين إلى خارج سوريا، والتحقق فيما إن كانوا مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية”.

وفي نفس السياق اعتقل الأمن الجنائي أشخاص بتهم جنائية في بلدة الهامة بريف دمشق حيث شن حملة تفتيش طالت العديد من منازل المنطقة .




المصدر