طائرة مجهولة تقتل مدنيين في حي تسيطر عليه قوات الأسد بدير الزور.. والنظام يتهم التحالف



السورية نت - مراد الشامي

قصفت طائرة مجهولة الهوية، أمس الإثنين، حي القصور الذي تسيطر عليه قوات نظام بشار الأسد في مدينة دير الزور شرق سوريا، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وحمّل نظام الأسد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مسؤولية قصف حي القصور، وقال التلفزيون الرسمي التابع للنظام إن "ضربة جوية استهدفت حي القصور أودت بحياة 14 شخصاً على الأقل"، مضيفاً أن 32 مدنيا آخرين أصيبوا جراء القصف.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "طائرات حربية لم يعلم هويتها حتى اللحظة نفذت الضربة مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً على الأقل".

وفي رده على اتهام النظام، قال الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف إنه "سيتحقق من التقارير"، وأضاف: "لا يوجد سبب لأن تنفذ طائرات التحالف ضربات جوية في مدينة دير الزور لأن قوات سوريا الديمقراطية لا تقاتل هناك".

وفي السياق ذاته، ذكر معارضون سوريون أن القصف تسببت به طائرات للنظام استهدفت الحي بالخطأ، ورجحوا ارتفاع الحصيلة خلال الساعات المقبلة.

وتشهد دير الزور معارك عنيفة بين قوات نظام الأسد وميليشياته وروسيا من جهة، و"تنظيم الدولة" من جهة أخرى، بالإضافة إلى اندلاع مواجهات بين مقاتلي التنظيم ومقاتلي ميليشيات قوات "سوريا الديمقراطية".

اقرأ أيضاً: "العمر" مقابل الخروج من الرقة.. صحيفة: اتفاق بين تنظيم الدولة وسوريا الديمقراطية يحرم النظام من أكبر حقول النفط




المصدر