مجالس محلية تطالب بإيقاف سارقي مستودعات مجلس محافظة ريف دمشق



سمارت ــ ريف دمشق

طالبت المجالس المحلية للقطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية بريف دمشق جنوبي سوريا الثلاثاء، أجهزة القضاء والأمن بالقبض على مرتكبي أعمال السطو على مستودعات المواد الغذائية التابعة لمجلس المحافظة.

وجاء في بيان اطلعت عليه "سمارت"، أن المجالس المحلية لبلدات "المليحة ـ شبعا ـ دير العصافير ـ زبدين ـ حتيتة التركمان ـ حتيتة الجرش ـ البياض"، "تستنكر وتدين عمليات السطو وأحداث الشغب التي استهدفت بعض المقرات الرسمية والمنظمات الإغاثية وتطالب الشرطة والقضاء بالقبض على الفاعلين".

وكان عدد من الشبان بينهم مسلحون هاجموا، يوم 20 تشرين الأول الجاري، مستودعات الأغذية التابعة للمجلس، والتي تحوي نحو 80 طنا من السكر، واستولوا على كامل محتوياتها.

كما شكر مجلس المحافظة، في بيان اطلعت عليه "سمارت" أمس، جميع المؤسسات والجهات التي ساندته سواء بالبيانات أو تقديم الشهادات والأدلة عن المتورطين لتضمينها ملف الشكوى المقدمة من مكتب المحافظة إلى القضاء.

وكان عناصر من "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، داهموا مستودعا ومكتبا لمؤسسة "بناءللإغاثة والتنمية" في بلدة حزة واعتقلوا مديرها وثلاثة موظفين، حيث اتهم "الفيلق" المؤسسة باستغلال المدنيين وبيعهم المحروقات بأسعار مرتفعة مقابل حاجتهم إليها.




المصدر
عمر سارة