مقاتلو ypg ينسبون الفضل في الرقة إلى أوجلان



وكالات()-نسب مقاتلون في وحدات حماية الشعب الكردية الفضل في انتصارهم على تنظيم الدولة في الرقة إلى الزعيم الكردي عبد الله أوجلان.

وأشارت وكالة رويترز، في تقريرها أن المقاتلون ظهروا في تسجيل مصور يشيد «بالقوة الأيديولوجية» لأوجلان، ورفض مقاتلون في وحدات حماية الشعب الانتقاد الأمريكي لاحتفالات في الرقة الأسبوع الماضي رفعت خلالها وحدات حماية المرأة الكردية لافتة تحمل صورة أوجلان.

ونسب سبعة مقاتلين من ypg الفضل لأيديولوجية أوجلان في هزيمة تنظيم الدولة في الرقة، وقال أحد المقاتلين «كل الانتصارات والتطورات والمكاسب التي تحققت هنا كانت نتيجة معركة عظيمة استندت إلى آرائه وفلسفته. لو لم تكن قوته الأيديولوجية معنا لما عرفنا ما الذي يتعين علينا عمله في هذا الوضع».

وأضاف «ما كان يمكن إنقاذ الرقة من ظلام السنوات الأخيرة أو بقية المدن الأخرى التي احتلها تنظيم الدولة الإسلامية».

وقال مقاتل آخر عرف نفسه بأنه كندي ويدعى هوزان كوباني إن «موقف الحكومة الأمريكية من أوجلان خاطئ وتجاوزه الزمن بعض الشيء»، وتابع: «كتابات وفلسفة ونفوذ أوجلان كانت حاسمة للغاية في تشجيع الجنود بأيديولوجية السلام والديمقراطية التي مكنت من تحقيق هذا التحرير».

ويشار إلى ان وحدات حماية الشعب الكردية YPG كانت قد رفعت صورة كبيرة لأوجلان أثناء احتفالها بالسيطرة على الرقة من تنظيم الدولة وهو ما أثار غضب تركيا، لحقه تنديد أمريكي

الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لوكالة ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض على منصة المشتريات الخاصة بالمشتركين، للاشتراك يرجى الضغط هنا


المصدر