مقتل 220 عنصرا للنظام باشتباكات مع "الحر" في جبل الشيخ خلال 41 يوما



سمارت -ريف دمشق

قتل 220 عنصرا لقوات النظام السوري بينهم ضباط، باشتباكات مع الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في قرى وبلدات جبل الشيخ غرب دمشق، خلال 41 يوما منذ بدء الحملة العسكرية على المنطقة.

ونشر"اتحاد قوات جبل الشيخ" بيان"انفوغرافيك" تلقت "سمارت" نسخة منه، الثلاثاء، إن قوات النظام حاولت اقتحام المنطقة تسع مرات، ست منها من تلة بردعيا، واثنتان من منطقة الشيارات، ومحاولة من قرية الزيات.

وأضاف "اتحاد جبل الشيخ" أنه استطاع خلال تلك الحملة تدمير عربة "شيلكا" وخمس دبابات ومدفع "فوزديكا" ورشاش عيار "14.5" ملم، كما استولى على أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر.

إوألقت مروحيات النظام على المنطقة خلال الحملة أكثر من 700 برميل متفجر، و40 برميل نابالم، و70لغم بحري، واستهدفتها بأكثر من 5 آلاف قذيفة دبابة وهاون، و6 غارات بالطائرات الحربية، حسب البيان.

واستهدف الجيش الحر والكتائب الإسلامية مواقع النظام بقذائف هاون والرشاشات الثقيلة في منتجع وتلة حينة، ومدرسة وتلة دربل، وتلة أم بشار، كما توعدت الفصائل العاملة في المنطقة قوات النظام بمزيد من الخسائر في حال استمرار الحملة.

ويعمل في جبل الشيخ كلا من" هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية"، وحركة "شهداء الشام الإسلامية" و"لواء جبل الشيخ" و"لواء عمر بن الخطاب" و"سرايا الشهيد عماد مورو".

وحاولت قوات النظام اقتحام قرية مزرعة بيت جن (62 كم غرب دمشق) وسط نزوح للمدنيين إثر القصف،بعد أن استقدمت تعزيزات إلى محيط منطقة بيت جن، تقدر بنحو عشرة آليات وأكثر من 500 عسكري.

وناشد "مجلس قيادة الثورة في القنيطرة"،في 24 أيلول الماضي، الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية العاملة جنوبي سوريا، بالتدخل لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام على قرى جبل الشيخ.




المصدر
إيمان حسن