إدارة “ترامب” تستأنف استقبال اللاجئين باستثناء 11 دولة بينها سوريا

[ad_1]

سمارت – تركيا

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استئناف استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة باستثناء 11 دولة بينها سوريا، مع تشديد معايير الاختيار لمن تعتبرهم “خطرا خاصا”.

وجاء في مذكرة أرسلتها الإدارة لـ “الكونغرس” الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لا زال لديها مخاوف بشأن دخول مواطني 11 دولة “تعتبر ذات خطورة كبيرة”، حيث ستحدد الحكومة على مدى تسعين يوما الاحتياطات الضرورية لضمان ألا يمثل دخول اللاجئين من هذه الدول “تهديدا” للأمن الأمريكي، حسب شبكة “بي بي سي”.

ويأتي ذلك بعد انتهاء مدة “حظر مؤقت” على النظر في طلبات معظم اللاجئين لمدة 120 يوما، حيث أمر “ترامب” الثلاثاء، بمراجعة إجراءات فحص اللاجئين.

وقالت وكالات اللاجئين إن الدول المعنية يمكن أن تكون سوريا ومصر وإيران والعراق وليبيا ومالي وكوريا الشمالية والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن.

وعلق”ترامب”، يوم 28 شهر كانون الثاني الماضي، برنامج اللاجئين السوريين في بلاده حتى إشعار آخر، معطياً الأولوية لـ”الأقليات المضطهدة” ومن بينهم الديانة المسيحية، وسط ردود فعل متفاوتة في الأوساط الأمريكية حيال القرار.

وقال “ترامب” نهاية أيلول الفائت إن بلاده ستستقبل45 ألف لاجئ كحد أقصى خلال السنة المالية 2018، والذي يعد أدنى حد أقصى منذ عام 1980.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

أحلام سلامات