تفاصيل هجوم تنظيم الدولة على مدينة الميادين شرق دير الزور

[ad_1]

دير الزور () – استغل تنظيم الدولة سوء الأحوال الجوية في عموم محافظة ديرالزور يوم أمس، ليهاجم مواقع قوات النظام في أماكن متفرقة بمدينة الميادين شرق المحافظة.

وهاجم التنظيم المدينة من محورين، الأول من طريق السدة الواقع قرب بلدة محكان من الجهة الشرقية، باتجاه مزارع المدينة «مسلخ الابقار والغنم»، وفقاً لمصادر إعلام محلية.

المحور الثاني كان باتجاه دوار الطيبة من الجهة الجنوبية الشرقية، وفتح محور إشغال صغير من الجهة الجنوبية من البادية، وأسفرت العملية عن مقتل العشرات من قوات النظام والتوغل في الأحياء الشرقية من المدينة، بالإضافة إلى اغتنام التنظيم دبابة T72 وعربة bmb من المحور الجنوبي، فضلاً عن كميات من الأسلحة والذخائر.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم ما يزال متواجداً داخل مدينة الميادين، فيما تحاول قوات النظام استعادة زمام المبادرة من خلال الحشد والهجوم من ناحية حي البلعوم شمال غرب المدينة.

جدير بالذكر أن تنظيم الدولة عمد في الآونة الأخيرة إلى الهجمات المباغتة على مواقع النظام السوري، نظراً لتقدم الأخير الكبير في البادية السورية وشرق دير الزور، مدعوماً بالطيران الروسي.

الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لوكالة ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض على منصة المشتريات الخاصة بالمشتركين، للاشتراك يرجى الضغط هنا

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]