فاتح حسون: سنشارك في استانا7 وسنجري اجتماعات تنسيقية مع الأتراك

[ad_1]

وكالات()-أعلن «فاتح حسون» قيادي في المعارضة السورية، يوم أمس الثلاثاء، أن وفد الفصائل تلقى دعوات للمشاركة في الجولة السابعة من محادثات أستانا حول سوريا.

وأوضح حسون، القائد العام لحركة تحرير الوطن، عضو وفد فصائل المعارضة المسلحة «تلقينا الدعوات عبر الأخوة الأتراك، ولدينا اجتماعات تنسيقية معهم قبل أستانا»، وحول تشكيلة وفد الفصائل إلى أستانا، أشار إلى أنه «ذات الطاقم السابق الذي شارك في أستانا 6 دون زيادة أو نقصان، برئاسة أحمد بري رئيس أركان الجيش الحر».

وبخصوص جدول أعمال الجولة السابعة، قال حسون «إلى الآن لا نعرف جدول الأعمال، بعد 3 أيام سنذهب إلى اجتماع تنسيقي في إسطنبول وحينها سنعرف جدول الأعمال، على الأغلب سيكون موضوع المعتقلين هو الطاغي على الساحة حاليا».

وردا على سؤال إن كان هذا يعني أن موضوع المعتقلين سيكون هو الموضوع الرئيس، قال حسون «نعم، لأنهم هكذا وعدونا في الجولة السادسة أن موضوع المعتقلين سيكون هو الأساس».

وأشار القيادي في المعارضة، إلى أن الوفد سيقدم ملفات تتعلق بالمجازر في سوريا، وخاصة «المجزرة الأخيرة التي حصلت في القريتين منذ 3 أيام » والتي حمّل القيادي النظام وتنظيم الدولة معا المسؤولية عن وقوعها.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أعلنت يوم الخميس، أن الجولة السابعة من محادثات أستانا بشأن الأزمة في سوريا، ستعقد يومي 30-31 تشرين الأول الجاري.

الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لوكالة ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض على منصة المشتريات الخاصة بالمشتركين، للاشتراك يرجى الضغط هنا

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]