الأمم المتحدة: عمال الإغاثة لن يدخلوا مدينة الرقة قبل إزالة الألغام



سمارت - تركيا

أعلنت الأمم المتحدة أن عمال الإغاثة الإنسانية لن يدخلوا إلى مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، قبل الانتهاء من إزالة الألغام والمتفجرات.

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ، ليل الثلاثاء – الأربعاء، أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، يشعر بـ"القلق البالغ" على سلامة وحماية المدنيين المعرضين لخطر الموت بانفجار الألغام المزروعة في أحياء المدينة، حسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

ودعت الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين وتسهيل الوصول الآمن وغير المعاق والمستدام إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء سوريا.

وسبق أن قتل تسعة مدنيين وخمسة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في حي البدو بمدينة الرقة، وذلك بعد أن بدأت فرق التحالف الدولي بإزالة الألغامتمهيدا لبدء عملية إعادة الإعمار.

وأعلنت "قسد" خلال مؤتمر صحفي الجمعة الماضي، سيطرتها رسميا على كامل مدينة الرقة، بعد معارك مع التنظيم استمرت لنحو ثلاثة أشهر، بدعم من التحالف الدولي.




المصدر
بدر محمد