"الحر" يمنع التظاهر في مدينة جرابلس بحلب دون إعلام "مجلس أمناء الثورة"



سمارت ــ حلب

منعت "المؤسسة الأمنية" التابعة للجيش السوري الحر الأربعاء، خروج أي مظاهرات في مدينة جرابلس (125 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، من غير الإعلان عنها عبر مكتب النشاط الثوري في "مجلس أمناء الثورة".

وجاء في بيان اطلعت عليه "سمارت"، أن القرار جاء "حرصا على الممتلكات العامة من التخريب ودرءا للفتن"، كما ستتولى "المؤسسة الأمنية" حماية المظاهرات ودعمها ماديا ومعنويا.

وقال قائد "المؤسسة الأمنية" في المدينة، مصطفى سعيد في حديث لـ "سمارت"، إن القرار صدر لتفعيل دور المجالس الثورية وإبراز وتفعيل دور "مجلس أمناء الثورة" ضمن المدينة.

وأوضح "سعيد"، أن انتشار بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة "للأحزاب الإنفصالية الكردية" في إشارة إلى حزب "الاتحاد الديمقراطي"، والتي تدعو لمظاهرات "تخريبية" في المدينة، عجل بصدور القرار حفاظا على الممتلكات العامة.

وأكد "سعيد"، أن الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة بحق مخالفي القرار "لن تكون إجراءات تعسّفية، بل تنظيمية ومراعية لعدم تسييس الحراك الثوري".

وكانت مظاهرة خرجتفي مدينة جرابلس، يوم 23 تشرين الأول الجاري، طالبت بمحاربة الفساد وتشكيل مجلس عسكري موحد.

وسيطرت فصائل من الجيش الحر وقوات "الجيش التركي"، ضمن عملية "درع الفرات"، في شهر آب 2016، على كامل مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا شمال شرق حلب، وذلك بعد ساعات من بدء العملية.




المصدر
عمر سارة