انطلاقةٌ مرتقبةٌ لأول فضائيةٍ كُرديةٍ ناطقةٍ بالعربية في (مقاطعة الجزيرة)




المصدر: رصد

يتم التحضير لافتتاح أول فضائية كُردية ناطقة باللغة العربية في الشمال السوري خلال الأيام المقبلة، “تتبنى التوجه الإعلامي الحر المنفتح على كل المكونات السورية بخطاب إعلامي وطني متوازن”، بحسب القائمين عليها.

وأفادت شبكة “السلطة الرابعة” بأن الاستعدادات جارية على قدك وساق لانطلاقة المحطة الفضائية التلفزيونية الناطقة باللغة العربية العاملة في “مقاطعة الجزيرة”، التي تتبع للإدارة الذاتية.

ونقلت الشبكة عن القائمين على إدارة القناة قولهم إن المحطة ستكون ناطقة باللغة العربية وسيكون أغلب العاملين فيها من أبناء المكون العربي في المحافظة، مشيرةً إلى أن الفضائية سيُطلق عليها اسم ”قناة اليوم” التي سينطلق بث برامجها عبر قمر النايلسات، وهي القناة الفضائية الأولى التي ستنطلق من الأراضي السورية خارج سلطة النظام، ومن الحصول على رخصة أو موافقة من وزارة إعلام النظام.

وأكد القائمون على القناة أن “القناة تتبنى التوجه الاعلامي الحر المنفتح على كل المكونات السورية بخطاب إعلامي وطني متوازن، يُساهم في بناء سوريا الاتحادية الفيدرالية الحرة، ونشر ثقافة المواطنة والتعايش والحوار عبر الخطاب الإعلامي الوطني الذي غاب عن قنوات المعارضة والنظام على حد سواء”.




المصدر