حكومة النظام تُحدد جدولاً زمنياً ومراحل لإعادة الإعمار




المصدر: رصد

حددت حكومة النظام عدة مراحل وجدولاً زمنياً لـ “خطة العمل الاستراتيجية” المتعلقة بإعادة إعمار سوريا.

ونقلت صحيفة “تشرين” الموالية عن عماد خميس رئيس حكومة النظام قوله إن الحكومة أطلقت خلال العام الحالي مشاريع بقيمة أكثر من 186 مليار ليرة سورية، منها 100 مليار ليرة لمشاريع بإشراف الشركات الإنشائية العامة “مؤسسة الإنشاءات العسكرية” ووزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأشار إلى أن خطة العمل الاستراتيجية المتعلقة بإعادة إعمار سوريا تتضمن عدة مراحل محددة بجدول زمني لكل منها، وتتضمن المرحلة الأولى، “المرحلة السريعة”، وضع كل وزارة خطة سريعة ضمن اختصاصها لكل منطقة تُسيطر عليها قوات النظام.

وفيما يتعلق بالخطة متوسطة المدى، أشار خميس إلى أنها الأوسع على صعيد لجنة إعادة الإعمار ويتم المضي بها من خلال المشاريع المشتركة بين المناطق والبلدات في المحافظة، حيث يتم العمل على تأهيل المعامل والمنشآت التي تم تخريبها، لافتاً إلى أن هناك ما يزيد على 800 معمل بين ما تم إنجازه وبين ما هو قيد الإعمار.

وأضاف خميس أن المرحلة الثالثة في خطة حكومة النظام تعتمد على مشروعين أساسيين في بناء سوريا وإعادة الإعمار هما: مشروع الإصلاح الإداري، ومشروع سوريا ما بعد الأزمة، واللجان المخصصة لدراسة كل القطاعات سواء الخدمي أو الاقتصادي أو التنموي.

وأوضح أن حكومة النظام تتجه لإنشاء ضواح سكنية في مختلف مناطق الريف السوري للحد من الانتشار العشوائي للمباني السكنية والحفاظ على الأراضي الزراعية، لافتاً إلى وجود أكثر من منطقة حاليا سيتم وضع حجر الأساس فيها لبناء ضواح سكنية في مدة تنفيذ لا تتجاوز أربع سنوات.




المصدر