سيف أبو بكر لـ «»: التشكيل الجديد سيمكننا من تغيير الخارطة



حلب () أكد القائد العام لفرقة الحمزات قوات خاصة «سيف أبو بكر»، أن «توحيد الجهود العسكرية في الشمال السوري ضمن جيش حقيقي سيمكننا من التغلّب على عدونا وتغيير الخارطة».

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة «» أشار من خلاله أنه: «سيتم اعتماد جميع الفصائل وفق التراتبية العسكرية وستكون جميع الفيالق مرتبطة بوزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة، وبعد لإعلان ستخضع جميع المقاتلين الى تدريبات عسكرية وفق لأنظمة العسكرية»، لافتاً إلى أن المرحلة المحددة هي شهر واحد تقريباً، لتكون «بداية لانطلاق تشكيل الجيش الوطني».

وفيما يخص المعابر أشار أبو بكر إلى «إنشاء إدارة جمركية للمعابر وفق للأنظمة الدولية ويبدأ العمل عليها، لأن المعابر تحتاج الى صيانة كاملة واعتماد نظام جمركي للجميع الأبواب الدولية»، منوّهاً أن ذلك تحت إشراف الحكومة السورية المؤقتة «وسيتم دعم الحكومة من الواردات والمجالس المحلية وذوي الشهداء والمعاقين والفصائل».

جدير بالذكر أن أكثر من أربعين فصيلاً دُمجوا يوم أمس في هيكلية عسكرية واحدة في الشمال السوري، تحت إشراف وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة، ورعاية تركية.

الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لوكالة ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض على منصة المشتريات الخاصة بالمشتركين، للاشتراك يرجى الضغط هنا


المصدر