فيديو.. لبنانيون يتعرضون بالضرب المبرح على عامل سوري دون تدخل أحد لنجدته



السورية نت - شادي السيد

تعرض عامل سوري للاعتداء بالضرب المبرح من قبل لبنانيين في العاصمة بيروت، في وضح النهار وأمام العشرات الذين اكتفوا بالمشاهدة دون أن يتدخل أحد لنجدته.

ونشرت صفحة "وينيه الدولة" التي تسلط الضوء على التجاوزات والحوادث الأبرز في لبنان عبر "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر ثلاثة شبان لبنانيين يعتدون بالضرب على عامل سوري في منطقة الدورة التابعة لبرج حمود بالعاصمة بيروت.

وأشارت الصفحة في منشور لها والتي عنونته "عصابات ترعب برج حمود"، أن عدد من الشبان يبلغ تعدادهم العشرات قاموا بتشكيل مجموعات تهيمن وتسيطر سيطرة تامة على منطقة الدورة-برج حمود."

ويبرز نشاط هذه العصابات، وفقا للمصدر، "بين التشبيح على المحلات وأهالي المنطقة والاعتداء المستمر على العمال السوريين أمام أعين شرطة بلديتها ومن دون تدخل حازم من الأجهزة الأمنية لاعتقال ووضع حد لهذا الوضع الشاذ في أهم المناطق التجارية على ضواحي العاصمة اللبنانية."

وطالبت الصفحة القوى الأمنية لرفع الأذى ومحاربة العنصرية التي تمارسها مجموعات منظمة تجاه عمال لا ذنب لهم إلا أنهم يحملون الجنسية السورية.

يذكر أنه على مدى ست سنوات ظلت التوترات تتصاعد مع تدفق 1.5 مليون سوري على لبنان أي ما يعادل ربع سكانه. ويواجه النازحون موجات من العداء منذ انطلاق الثورة السورية.

غير أن النقاش حول وجود السوريين اتخذ طابعا أكثر خشونة في الشهور الأخيرة وغذاه قادة سياسيون يقولون إن لبنان فقد صبره على العبء الاجتماعي والمالي الذي خلقته أزمة النازحين.

وطالب الساسة اللبنانيون بعودة النازحين إلى سوريا وحذروا من الغضب الشعبي المتزايد، الأمر الذي انعكس سلبا على اللاجئين وساهم في زيادة الاعتداءات ضدهم خلال الأشهر الماضية.

وتطالب ميليشيا "حزب الله" وحلفائها، الدولة اللبنانية بالعمل مع نظام الأسد، غير أن منتقديهم يعارضون ذلك بشدة. كما ساهمت الميليشيا مؤخرا بإجبار آلاف النازحين إلى العودة لسوريا، بعد المعارك الأخيرة في جرود عرسال وبمقتضى اتفاقيات تهجير مقاتلي "فتح الشام" وقوات من الجيش الحر مع عوائلهم ومدنيين باتجاه الشمال السوري ومناطق أخرى.

اقرأ أيضا: إيران تبحث إنشاء قناة تلفزيونية في سوريا




المصدر