قتلى وجرحى للنظام باشتباكات مع تنظيم "الدولة" شرق دير الزور



سمارت -تركيا

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور) شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الأربعاء، إن تنظيم "الدولة" شن هجوما الثلاثاء، على مواقع للنظام في محيط المدينة، مستغلا العاصفة الرملية التي تجتاح المحافظة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر الأخير والاستيلاء على عدد من الآليات.

وذكر ناشطون أن تنظيم "الدولة" بدأ إقامة سواتر ومتاريس ترابية عند مدخل مدينة البوكمال (124 كم شرق ديرالزور) إضافة إلى زرع ألغام في الطرق الرئيسية المؤدية إليها وفي محيطها.

وفي السياق، قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إن 22 عنصرا من قوات النظام قتلوا، ودمر جرافة عسكرية باشتباكات في حي الصناعة شرقي مدينة دير الزور، كما دمر سيارتين تحملان مدفعين رشاشين وثالثة تحمل رشاشا ثقيلا بصواريخ موجهة قرب محطة "تي 2" جنوب غرب المحافظة.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرت على مدينتيالميادينوالموحسنوعدة بلداتأخرى، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.

وتسببتالحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على محافظة دير الزور، التي استهدفت المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، نزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد