"قسد" تعلن صد هجومين منفصلين لقوات لنظام وتنظيم "الدولة" بدير الزور



سمارت - تركيا

صدت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) هجومين منفصلين لقوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعها شمال شرق محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقالت "قسد" على موقعها الرسمي، إن عناصرها صدوا هجوما لقوات النظام بالأسلحة الثقيلة ليل الثلاثاء -الأربعاء، على مواقع لـها في قرية جبيلة (8 كم شمال ديرالزور)، مشيرة أن الاشتباكات ما تزال مستمرة.

وسبق أن ​جرح أربعة عناصر من "قسد"، بقصف صاروخي لقوات النظام على مقر لهم في مطحنة دير الزور، كما قتل وجرح عدد من عناصرها نتيجة قصف جوي ومدفعي لروسيا والنظام على حقلي "كونيكو" و "العزبة" ومعمل النسيج شمال شرق دير الزور، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت أن عناصرها صدوا هجوما لتنظيم "الدولة" على منطقة الجفرة قرب بلدة الصور (51 كم شمال شرق مدينة دير الزور) ما أدى لمقتل تسعة عناصر من الأخير، دون ذكر حجم الخساائر في صفوفها.

وسبق أن صدت "قسد" هجومين منفصلين لتنظيم "الدولة" على حقل الجفرة النفطي وقرية السعدة قرب بلدة الصور شمال ديرالزور أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأخير.

وكان "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" سيطر على قرى وبلدات شمال شرق دير الزوربعد إطلاقه معركة ضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على المنطقة الواصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور وصولا للحدود العراقية.




المصدر
بدر محمد