قوات النظام تسيطر على قرية شرق حماة مرورا بمناطق لتنظيم "الدولة"



سمارت - حماة

سيطرت قوات النظام السوري الثلاثاء على قرية جب أبيض الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام" شرق حماة، بعد مرورها من مناطق يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب شرق القرية.

وقال ناشطون محليون إن قوات النظام عبرت مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" شرق قرية جب أبيض "دون أي مواجهات" وسيطرت على القرية بعد معارك مع "هيئة تحرير الشام"

ودارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف القرية، خلال محاولة "الهيئة" استعادة السيطرة عليها، بينما قال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن "تحرير الشام" أرسلت تعزيزات عسكرية لقواتها بهدف محاولة استعادة السيطرة على القرية.

وقال ناشطون إن "هيئة تحرير الشام" صدت محاولة تقدم أخرى لقوات النظام باتجاه قرية أبو ميال القريبة، ودمرت مدفعا وعربة "بي أم بي" لقوات النظام، ما أدى لمقتل عناصر من الأخيرة، دون تحديد عددهم.

بالتزامن، قالت وسائل إعلام "تحرير الشام"، إن عناصر من تنظيم "الدولة" حاولوا التسلل إلى نقاط سيطرتها عند أطراف قرية المشيرفة شمال بلدة الشيخ هلال، ما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم إثر وقوعهم بكمين نصبه عناصر "الهيئة".

وتشهد المنطقة معارك متواصلة بين كل من قوات النظام و"هيئة تحرير الشام" وتنظيم الدولة، حيث استعادت "الهيئة" الأحد الماضي، السيطرة على قرى عدة كان التنظيم تقدم إليها في وقت سابق، بينما قتل عناصر لـ "تحرير الشام" في اليوم نفسه بغارات لطائرات يرجح أنها للنظام، حيث تسفر هذه الغارات غالبا عن سقوط ضحايا بين المدنيين.




المصدر
عبيدة النبواني