مقتل أربعة مدنيين بانفجار ألغام أثناء نزوحهم من دير الزور



سمارت -تركيا

قتل أربعة مدنيين الأربعاء، بانفجار لغمين من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" أثناء محاولتهم النزوح من مدينتين في محافظة دير الزور إلى محافظة الحسكة، شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن رجل وابنته من مدينة البوكمال (124 كم شرق مدينة دير الزور) قتلا بانفجار لغم أرضي عند الحدود الإدارية لمحافظة الحسكة، أثناء نزوحهما من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" بمحافظة دير الزور إلى أخرى تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) في الحسكة هربا من القصف الجوي المكثف.

كذلك قتل مدنيان من بلدة غرانيج (75 كم شرق مدينة دير الزور)، بانفجار لغم أثناء نزوحهما إلى مناطق "قسد" بالحسكة، هربا من المعارك الجارية في المنطقة، حسب الناشطين.

وسبق أن قتل مدنيان بانفجار لغم أرضيمن مخلفات تنظيم "الدولة" في قرية الدويجية التابعة لناحية مركدة جنوب الحسكة أثناء نزوحهما من ريف ديرالزور الشرقي إلى الحسكة بسبب القصف الجوي.

وشهد شرق دير الزور نزوح قرابة 400 ألف مدني، نتيجة القصف الجوي لروسيا وقوات النظامالسوري، الذي استهدف المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطين لفتح ممرات آمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد