واشنطن: موسكو تحمي القتلة ونظام الأسد الوحشي والإرهابيين بسوريا



وكالات()-اتهمت المندوبة الأمريكية لدى منظمة الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، أمس الثلاثاء، روسيا بحماية «القتلة ونظام الأسد الوحشي والإرهابيين»، الذين يستخدمون الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقالت السفيرة الأمريكية، في بيان، إن «روسيا برهنت مجددا اليوم على عزمها القيام بأي شيء لضمان ألا يواجه نظام الأسد الوحشي تداعيات استخدامه للأسلحة الكيميائية»، واعتبرت أن رفض التجديد لآلية التحقيق (آلية تقنية مستقلة) «يوضح عدم اكتراث روسيا بوقف استخدام الأسلحة الكيميائية في العالم».

وتابعت أن «هذه هي المرة التاسعة التي تحمي فيها روسيا الأسد وعصابته القاتلة عبر إعاقة مجلس الأمن عن التصرف»، وشددت على أن «ما قامت به روسيا يعني أنها تقف إلى جانب القتلة ونظام الأسد الوحشي والإرهابيين الذين يستخدمون تلك الأسلحة».

وأخفق مجلس الأمن الدولي، اليوم، في تمرير مشروع قرار أمريكي بشأن تمديد ولاية البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا، حيث حصل المشروع على موافقة 11 دولة من أصل 15، لكن المندوب الروسي، السفير فاسيلي نيبنزيا، استخدم حق النقض (الفيتو)، ما حال دون صدور المشروع

الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لوكالة ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض على منصة المشتريات الخاصة بالمشتركين، للاشتراك يرجى الضغط هنا


المصدر