اغتيال نجل القيادي في تحرير الشام (أبو مالك التلي)




عبد الرزاق الصبيح: المصدر

اغتال مجهولون الأربعاء (25 تشرين الأول/أكتوبر)، نجل القائد السابق لهيئة تحرير الشام في القلمون الغربي “أبو مالك التلي”، في بلدة حزانو بريف إدلب. في حين عثرت فرق الدّفاع المدني في محافظة إدلب على جثّتين ملقاتان بالقرب من مدينة إدلب، إحداهما مقطوعة الرّأس.

وأفاد ناشطون بأن مجهولين اغتالوا اليوم “عروة جمال زينية”، والبالغ من العمر 15 عاماً، ابن القيادي في هيئة تحرير الشام “جمال حسين زينية” الملقب بـ (أبو مالك التلي)، وذلك في بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي.

وكان عناصر هيئة تحرير الشام في القلمون الغربي قد وصلوا إلى محافظة إدلب بموجب اتفاق تم توقيعه مع ميليشيا حزب الله اللبناني في شهر تموز/يوليو الماضي.

وتم العثور على جثة شخص مقطوع الرأس بالقرب من مكب للنّفايات قرب قرية “كلّلي” شمال مدينة إدلب، وتم نقلها إلى مخفر البلدة من أجل التّعرّف عليها، فتم التّعرف على الجثة من خلال آثار عملية في الرجل وعملية في الصّدر، وتعود إلى (سالم رزوق) وهو من مدينة معارة الإخوان، القريبة من إدلب.

كما عثرت فرق الدّفاع المدني على جثّة شخص آخر على الطّريق الدّولي (حلب – اللاذقية) الواصل بين مدينة سراقب ومدينة النّيرب بالقرب من مفرق قرية جوباس، وتم نقلها إلى الطبابة الشّرعية في مدينة إدلب.

وفي ريف معرة النعمان أيضاً تم العثور على جثة “أحمد الشّرتح” أحد عناصر هيئة تحرير الشام، وهو نازح من حمص، وذلك بالقرب من قرية الرفّة شرقي المدينة.

وكان قد اغتال مجهولون أمس قائد كتيبة في حركة “أحرار الشّام الإسلاميّة” في قرية فيلون القريبة من إدلب أيضاً، كما قُتل شخص آخر في مدينة خان شيخون، بعد أن أقدم مجهولون على إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

ولا يخلو يوم في مناطق الشّمال السّوري من ضحايا ومن العثور على جثث، إلى قيام مجهولين باستهداف قياديين في فصائل الثوّار، ما يزيد تخوّف المدنيّين من انتشار الفوضى أكثر.




المصدر