(الكمين 13): أشلاء عناصر النظام تتطاير في حي جوبر الدمشقي




محمد كساح: المصدر

أعلن فيلق الرحمن الذي يُقاتل على أطراف الغوطة الشرقية المتاخمة لدمشق، تنفيذ عناصره كميناً في قوات النظام أثناء محاولتها التسلل لحي جوبر الدمشقي، ما أوقع العشرات من عناصرها بين قتيلٍ وجريح.

الكمين يُعتبر الثالث عشر ضمن العمليات المحكمة التي نفذها فيلق الرحمن خلال الأشهر القليلة الماضية، مستهدفاً تجمعات عناصر النظام أثناء محاولاتها المتكررة لاقتحام المنطقة.

“وائل علوان” المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن قال لـ (المصدر): “ساعات طويلة وليال قضاها أبطال فرق الاستطلاع والرصد وهم يحددون مسار شبكة الأنفاق الهجومية التي كانت تجهزها قوات النظام لاقتحام نقاط الثوار في حي جوبر والأحياء المحيطة به شرق العاصمة”.

وتابع علوان: “تم التأكد من عقدة هذه الأنفاق وتم حفر أنفاق باتجاه هذه العقدة وتلغيمها بشكل كامل والانتظار والرصد من أجل التفجير عند أي حركة”.

وعند تجمع عناصر قوات النظام في هذه الأنفاق، قامت فرق الاستطلاع بإشعار غرفة العمليات ليتم تنفيذ الكمين الذي يبدو محكماً كالعديد من العمليات السابقة.

عدد القتلى وفقاً للمتحدث الرسمي باسم الفيلق يزيد على 15 قتيلاً. مضيفاً: “نعتقد أن هناك أضعاف هذا العدد من الجرحى”، وأكد أنه تم “إحباط محاولة الاقتحام والتسلل بشكل كامل من خلال هذا الكمين”.

وتشهد الغوطة الشرقية حملة عسكرية واقتصادية شرسة منذ أكثر من 100 يوم، حيث يشن النظام هجمات عنيفة على المنطقة من عدة محاور.

كما يفرض النظام حصاراً محكماً أدى لتجويع أكثر من 90 ألف أسرة تتواجد في المنطقة، ما ينذر بكارثة إنسانية لا يمكن التكهن بعواقبها.




المصدر